العاب فرديةبارالمبيىرئيسية

350 لاعب ولاعبة بالمسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص المصري في البولينج

شهد اليوم الثلاثاء المركز الدولي للبولينج انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية للاولمبياد الخاص المصري في البولينج لعام 2024.

حضر حفل افتتاح المسابقة عددا من الشخصيات الاستاذ الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محيي الدين الطحاوي وفاروق هريدي رئيس الاتحاد الأفريقي للبولينج واللواء أركان حرب أحمد نصر رئيس الاتحاد المصري للبولينج واللواء أركان حرب ناصر غالي مدير المركز الدولي للبولينج وطارق النجار مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص المصري.

أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن رياضة البولينج في الاولمبياد الخاص تم اعتمادها كرياضة اولمبياد خاص رسمية عام 1975، وتم تنظيم أولى مسابقات هذه الرياضة على المستوى الدولي في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1987، التي أقيمت في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسابق فيها 33 لاعب أولمبياد خاص.

واشار تهامي إلى أن اللاعبين المصريين في الاولمبياد الخاص سجلهم حافل بالانجازات في المسابقات العالمية والاقليمية التي شاركوا بها اخرها كانت بالالعاب العالمية الصيفية برلين 2023 حقق خلالها المنتخب المصري للبولينج 3 ميداليات ذهبية في مسابقات الفردي والزوجي بنات.

وعن المسابقة أكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني ومدير الألعاب والمسابقات بالاولمبياد الخاص أن المسابقة الوطنية هذا العام تشهد مشاركة أكثر من 350 لاعب ولاعبة من الهيئات المسجلة ببرنامج الأولمبياد الخاص المصري .

وأضاف الطحاوي أن اليوم الأول شهد اقامة حفل افتتاح المسابقات وفقا لقواعد الأولمبياد الخاص سبقها عملية تقسيم اللاعبات المشاركات في المسابقة إلى مجموعات متجانسة ومتقاربة في القدرة الرياضية وتلي حفل الافتتاح مرحلة النهائيات واختتم اليوم الأول بتتويج جميع اللاعبات المشاركات في المسابقة.

ومن جانبه عبر اللواء أركان حرب ناصر غالي مدير المركز الدولي للبولينج عن سعادته باستضافة فعاليات المسابقة الوطنية للبولينج وأبطال الأولمبياد الخاص، مشيرا الي أن المركز استعد بكامل قوته لاستقبال الابطال وتوفير كل الامكانات المتاحة لنجاح المسابقة التي تقام بصفة دورية بالمركز.

ومن المقرر أن تستكمل المسابقات غدا الاربعاء بمسابقات الذكور في تمام الساعة 10 صباحا وفقا لقواعد الاولمبياد الخاص باجراء عمليات التقسيم لمجموعات متجانسة ومتساوية في القدرة الرياضية ثم يعقبها مرحلة النهائيات وتتويج جميع اللاعبين المشاركين في المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى