الأفضلالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

للموسم الثانى على التوالي .. الفجيرة الاماراتي أفضل نادي عربى في استفتاء تتويج نيوز

للموسم الثاني على التوالي .. فاز نادي الفجيرة الاماراتي للفنون القتالية بجائزة أفضل نادى عربي في استفتاء تتويج نيوز للأفضل في موسمه الرابع بعد منافسة قوية مع نادي النصر السعودي
وكانت فعاليات التصويت قد انطلقت خلال يناير 2024 وتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

وتم تكريم نادي الفجيرة فى الحفل الكبير اذى أقامه موقع تتويج نيوز في الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعدد من السفراء .

وشهد الحضور أيضا تواجد يورجن مارسيل عميد الطلبة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، السيد إيريك شوفالييه السفير الفرنسى فى مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية، الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، دكتور طارق شوقي وزير التعليم العالي والسفراء العرب وعدد كبير من رموز ومسئولى الرياضة المصرية والعربية ورؤساء الأندية والاتحادات العربية والمصرية.

وحرص تتويج نيوز من خلال جائزته على مزج التاريخ والحضارة المصرية اللذان يعبران عن القيمة الحقيقة للشىء من خلال تكريم الفائزين بمنحهم درع حجر رشيد وهو ما لاقى اعجابا منقطع النظير من كل المتوجين فى المسابقة .

وكما كان حجر رشيد الأساس لترجمة وفك الرموز والنصوص الهيروغليفية ونشأة علم المصريات كان الهدف الأسمى لموقع تتويج فك رموز الرياضات الفردية على الصعيدين المصري والعربي .

من جانبه أكد محمد جاد رئيس مجلس ادارة موقع تتويج نيوز أن الهدف الأول لاستمرار تكريم أبطالنا فى مختلف اللعبات الرياضية هو رد الجميل لهم على تميزهم وتفوقهم على مدار العام والتأكيد على أن الجميع فى ضهرهم حتى ان طغت كرة القدم على شغف الجماهير .

وأشار الى انه حرص على استمرار تكريم الابطال الفائزين بدرع حجر رشيد بعد أن تلقى اشادة خاصة من المتوجين من الرياضيين فى البلدان العربية المختلفة وهو الامر الذى أشعرنا جميعا بفخر الحضارة المصرية العريقة .

فيما قالت دعاء بدر رئيس تحرير موقع تتويج نيوز أن مسابقة الأفضل من تتويج نيوز اكتسبت ثقة كبيرة بين جمهور الألعاب الرياضية وأبطالها وشهدت منافسة قوية بعد ان تم تقسيم التصويت مناصفة بين الجماهير والنقاد الرياضيين لمزيد من الفاعلية فى ظل التفاعل الكبير الذى اكتسبته المسابقة بين رموز اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة .
وقالت بدر أن واجبنا هو أحقية نجوم الألعاب الرياضيىة فى وجود الحافز لتقديم الافضل فى المراحل المقبلة لاسيما أننا مقبلين على أهم الأحداث الرياضية وهى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ولذلك أقيم الحفل هذا العام على شرف معالي السفير الفرنسي ايريك شوفالييه والذي تستضيف بلاده الأولمبياد هذا الصيف.

وتاسس نادي الفجيرة للفنون القتالية بموجب مرسوم اميري صادر من مكتب صاحب السمو حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي عام 2013، وحصل على موافقة بالاشهار من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عام 2015.

وتتمثل المهمة الاستراتيجية للنادي في اكتشاف وتطوير المواهب في مجال رياضة الفنون القتالية، والعمل على تطويرها للوصول الى درجة الاحترافية، بالإضافة إلي نشر ثقافة الفنون القتالية لدى فئات المجتمع وخلق بيئة رياضية داعمة لألعاب الفنون القتالية وتوثيق العلاقات مع المؤسسات الرياضية المعنية بالفنون القتالية لضمان الاستعداد والجاهزية ولاستضافة البطولات المحلية والاقليمية والعالمية ولضمان تطبيق أفضل الممارسات التكنولوجية الحديثة بألعاب الفنون القتالية.

ويعمل النادي علي اعداد وتطوير وتأهيل المواهب الرياضية المقاتلة في ثمان رياضات قتالية (التايكوندو، الجودو,المبارزة ,المصارعة , والملاكمة ,الكاراتيه, التراثليون ,الجيجيستو)
وتمكن منذ انشائه حتي الان الى تنظيم واستضافة العديد من البطولات بنجاح مما ساهم في تحقيق مكانة وسمعة مؤسسيه متميزة على مستوى الاتحادات المحلية و العربية و الدولية، بالإضافة الى تمكن لاعبي النادي و لاعبي الأندية الأخرى على مستوى الدولة من تحقيق العديد من الميداليات و الكوؤس، بالإضافة الى فرصة اكتساب نقاط تاهيلية للمشاركة في الاولمبياد الدولي. وتمثيل دولة الامارات في البطولات الدولية من خلال المشاركة مع المنتخبات المحلية على مستوى الدولة. وحصل النادي على العديد من الجوائز والألقاب المحلية والدولية وأبرزها جائزة أفضل نادي عربي لعام 2022 ، ودرع التفوق العام للتايكواندو لخمسة أعوام متتالية آخرها موسم 2022/2023 ،ودرع التفوق العام للجودو للموسم 2022/2023، ودرع التقوق العام للمبارزة للموسم 2022/2023.

كما نجح الفجيرة في الفوز بجائزة أفضل نادي في استفتاء تتويج نيوز للعام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى