الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىرئيسية

كليوبترا السلة أفضل لاعبة جماعية ومريم متولي وصيفة في استفتاء تتويج نيوز للأفضل

حصلت ثريا محمد، لاعبة المنتخب المصري لكرة السلة، والنادي الأهلي على لقب أفضل لاعبة جماعية في استفتاء تتويج نيوز للأفضل في نسخته الرابعة.

وكانت فعاليات التصويت قد انطلقت خلال يناير 2024 وتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

وضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 6 متنافسين،حيث تم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

وتنافس على جائزة أفضل لاعبة جماعية 7 لاعبات من نجوم الرياضة المصرية وهم: “هاجر عامر لاعبة كرة السلة – ثريا محمد لاعبة كرة السلة 3×3 – مريم متولي لاعبة الكرة الطائرة– ندى حمدي لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية – نصرى عيد لاعبة كرة اليد – فريدة الجزار لاعبة الرجبي”.

ووصل إلى المرحلة النهائية كل من ثريا محمد لاعبة المنتخب الوطني لكرة السلة 3×3، ومريم متولي لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة.

وحصلت ثريا محمد على جائزة الأفضل بعد تفوقها في التصويت النهائي.

وقد اشتهرت ثريا محمد عالم كرة السلة 3×3 بلقب كليوباترا بسبب موهبتها ومهارتها الفنية المثيرة والتي تُحدث فارق داخل الملعب وتعطي المُشاهد متعه خلال مشاهدة مبارياتها وتم إبراز بعض مهارتها داخل الملعب من قبل الاتحاد الدولي للعبة عبد مواقع التواصل الإجتماعي.

ونجحت ثريا لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر خلال هذا العام تحقيق فضية بطولة إفريقيا لكرة السلة 3×3 مع زميلاتها.

وتم تكريم اللاعبة من قبل تتويج نيوز في الاحتفالية التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من سفراء الدول العربية قاموا بتكريم أبطال بلدانهم الفائزين فى المسابقة التى حققت نجاحات كبرى على مدار السنوات الأخيرة وحظيت بثقة كل رموز الرياضة المصرية والعربية .

وشهد الحضور أيضا السيد إيريك شوفالييه السفير الفرنسى فى مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية، الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، ود طارق شوقي وزير التعليم السابق ورؤساء الاتحادات والأندية المصرية والعربية وعدد كبير من رموز ومسئولى الرياضة المصرية والعربية.

ويحرص تتويج نيوز خلال حفلاته السابقة على مزج التاريخ والحضارة المصرية اللذان يعبران عن القيمة الحقيقة للشىء من خلال تكريم الفائزين بمنحهم درع حجر رشيد وهو ما لاقى اعجابا منقطع النظير من كل المتوجين فى المسابقة.

وكما كان حجر رشيد الأساس لترجمة وفك الرموز والنصوص الهيروغليفية ونشأة علم المصريات كان الهدف الأسمى لموقع تتويج فك رموز الرياضات الفردية على الصعيدين المصري والعربي.

من جانبه أكد محمد جاد رئيس مجلس ادارة موقع تتويج نيوز أن الهدف الأول لاستمرار تكريم أبطالنا فى مختلف اللعبات الرياضية هو رد الجميل لهم على تميزهم وتفوقهم على مدار العام والتأكيد على أن الجميع فى ضهرهم حتى ان طغت كرة القدم على شغف الجماهير.

وأشار الى انه حرص على استمرار تكريم الابطال الفائزين بدرع حجر رشيد بعد أن تلقى اشادة خاصة من المتوجين من الرياضيين فى البلدان العربية المختلفة وهو الامر الذى أشعرنا جميعا بفخر الحضارة المصرية العريقة.

فيما أكدت الأستاذة دعاء بدر رئيس تحرير موقع تتويج نيوز، انه انطلاقا من حرص موقع “تتويج نيوز” على دعم كافة الرياضيين في الألعاب الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى